أرشيف

مصدر المشترك :مبادرة أبو لحوم تتوافق مع مطالبنا وسنتعامل معها ان كان المؤتمر جادا


قال مصدر قيادي في احزاب اللقاء المشترك إن المبادرة التي أطلقها محمد أبو لحوم “تتوافق”مع مطالب التكتل المعارض وأنهم في المشترك سيتعاملون معها في حال كان المؤتمر “جادا”
 
وإذ أوضح المصدر لـ “الاولى” أنهم تلقوا مبادرة أبو لحوم عبر وسائل الإعلام ولم يتلقها المجلس الإعلى للمشترك رسميا حتى مساء أمس ,فقد رجح أن تتم مناقشتها في أجتماع للمجلس سينعقد اليوم .

وكان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمؤتمر الشعبي محمد أبو لحوم قد أطلق يوم أمس مبادرة لحل الأزمة السياسية بين الحزب الحاكم وأحزاب المشترك تضمنت مقترحات بتأجيل الانتخابات النيابية لفترة محددة يتفق الطرفان عليها .والتوافق على حكومة أئتيلافية والعودة الى الحوار انطلاقا مما توصلت إلية اللجنة الرئاسية (الرباعية )كخارطة طريق سبق الاتفاق عليها ,ثم التوافق على أية تعديلات دستورية وقانونية .
 
كما تنص المبادرة على آلية اللجان مشتركة تتولى تنفيذ ما ستتوصل إليه اللجان المشتركة التي سيتم التوافق على تشكيلها (دستورية-اقتصادية-سياسية )وفق برنامج زمني يحدد القضايا التي سيتم تنفيذها قبل الانتخابات وتلك التي تطلب حلها بعد الانتخابات .

كما أقترحت الاستعانة بأصدقاء اليمن ليكونوا على إطلاع أولا بأول بنتائج الحوارات والاتفاقات وذالك “لضمان”جدية التزام الطرفين بكل ماسيتم التوافق علية.
 
في سياق متصل أقر أجتماع للمجلس الأعلى للمشترك ,أمس البدء بأطلاق الفعاليات الاحتجاجية المناهضة لإجراءات المؤتمر المتعلقة بالتحضير للإنتخابات ,بحيث تدشن الفعاليات الاحتجاجية هذا الاسبوع انطلاقا من المديريات وصول إلى المدن ومختلف عواصم المحافظات .

وتتضمن الفعاليات مسيرات واعتصامات ورفع شارات حمراء.

نقلا عن صحيفة الاولى

زر الذهاب إلى الأعلى